مديرية العلاقات العامة واعتماد الإعلاميين

 

تتولى هذه المديرية مهمة تغطية نشاطات الهيئة ومتابعة كل منتجها الإعلامي وبيان رأيها من القضايا المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة، ومد جسور التعاون مع وسائل الإعلام وتوطيد الثقة مع متلقي الخدمة بما يعكس صورة إيجابية لدور الهيئة وجهودها، واعتماد مراسلي ومكاتب محطات الإذاعة والتلفزيون الأجنبية، وتسهيل مهام الإعلاميين والصحافيين الأجانب داخل المملكة من خلال منحهم التراخيص والتصاريح اللازمة،  وذلك من خلال الأقسام التالية:


قسم الاعتماد الصحفي والإعلامي:

اعتماد مكاتب ومراسلي محطات الإذاعة والتلفزيون والصحف والمجلات ووكالات الأنباء العربية والأجنبية ومتابعتها.

تسهيل إجراءات الحصول على إذن الإقامة السنوي وتصاريح العمل، ومتابعتها مع الدوائر المعنية.

إصدار تصاريح التصوير المؤقتة للأنشطة الإعلامية للمراسلين العرب والأجانب.

مخاطبة دائرة الجمارك العامة لتسهيل دخول وخروج الأجهزة والمعدات الخاصة بفرق الإذاعة والتلفزيون والصحف من مداخل ومخارج المملكة الحدودية، وإدخال سيارات صالون لمستخدمي وسائل الإعلام والصحف الأجنبية للإستعمال الشخصي تحت وضع الإدخال المؤقت ومتابعتها.

تنسيق وتنظيم زيارة الوفود الرسمية الإعلامية للأردن بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، وتهيئة الظروف المناسبة لتسهيل مهامهم.


   قسم الدراسات والاتصال والعلاقات العامة

إعداد البحوث والدراسات حول مختلف القضايا التي تتطلب البحث والمتابعة، والمطروحة على الساحتين المحلية والدولية.

متابعة الاتصال مع متلقي الخدمة وتوفير قنوات مناسبة لإنجاز معاملاتهم.

فهرسة الكتب الموجودة في مكتبة الهيئة وتصنيفها وترتيبها، ومتابعة أمور الاستعارات الداخلية والخارجية.

رصد كافة الملاحظات والاستفسارات المنشورة في وسائل الإعلام والتي لها علاقة بعمل الهيئة، والرد عليها حسب توجيهات الإدارة العليا.

تغطية كافة نشاطات وإنجازات الهيئة، عن طريق إرسال الأخبار الصحفية والصور لمختلف وسائل الإعلام.

إدامة جسور التعاون والاتصال مع الجهات المعنية على المستويين المحلي والدولي فيما يتعلق بعمل الهيئة وأنشطتها.

استمرار عمل المكتبة لتقديم خدمات الإعارة للإعلاميين والصحفيين وموظفي الهيئة وطلبة الدراسات العليا في المملكة.


مكتب خدمة الجمهور

استقبال متلقي الخدمة والترحيب بهم ومعرفة الخدمة التي يرغبون بها، وإرشادهم الى المديرية المعنية بتقديم الخدمة، والإجابة عن استفساراتهم الخاصة بنشاطات الهيئة .

توفير النماذج والطلبات اللازمة لمعاملات متلقي الخدمة.

اعداد إحصائيات وتقارير دورية حول أعداد متلقي الخدمة والخدمات المطلوبة ورفعها الى التطوير المؤسسي.

تنظيم وتسهيل عملية اتصال متلقي الخدمة مع الأطراف المعنية بتقديم الخدمات المطلوبة داخل الهيئة.

الاحتفاظ بنسخ كافية من المنشورات والمطبوعات الخاصة بعمل الهيئة، اضافة الى الاحتفاظ بجميع نماذج الحصول على الخدمة.

القيام بتوزيع استبانات رضا متلقي الخدمات واستلامها منهم ومن ثم تسليمها الى قسم التطوير المؤسسي .

أية مهام أخرى يُكلف بها المكتب في مجال اختصاصه .

تواصل معنا

هاتف : 5549720 - 06

فاكس : 5650027 - 06

مركز الاتصال الوطني

الرجاء الاتصال على الرقم 5008080-06 او من خلال البريد الالكتروني: ncc@nitc.gov.jo للابلاغ عن أي مشكلة فنية

ساعات العمل: من الاحد الى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشه 768 ×1366

يدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر10+، جوجل كروم ، فايرفوكس ، سفاري

عدد الزيارات للموقع : 15295

اخر تحديث : 23/10/2018


حقوق النسخ © 2015 - 2018 هيئة الاعلام جميع الحقوق محفوظة - سياسة الخصوصية - سياسة الاستخدام

تصميم وتطوير Echo Technology