نبذة عن اللجنة 

 

جاء تشكيل اللجنة استجابة للتطور السريع في مجال البث الإذاعي والتلفزيوني بهدف الإرتقاء والنهوض  بالمحتوى الإعلامي  في اطار التشريعات الناظمة ومواثيق الشرف المهني.  والإسهام في حل العديد من القضايا الإعلامية في مجال الإعلام المرئي والمسموع ، تنفيذاً للتعديل الجوهري في قانون الإعلام المرئي والمسموع رقم (26) لسنة 2015 ، الذي نص في المادة (4/ي) منه على تشكيل لجنة  مكونة من مختصين لتلقي الشكاوى المتعلقة بالمحتوى الإعلامي أو المواد المبثوثة أو المسجلة  لغايات العرض أو تداول الجمهور أو مرخص له على مرخص أخر،  وقد تم تشكيل  اللجنة بعد نفاذ القانون بتاريخ 24/8/2015 من ذوي الاختصاص للنظر في شكاوى الاعلام المرئي والمسموع.  

ويتمحور دور اللجنة في كونها جهة وسيطة لحل النزاعات المتعلقة بالاعلام المرئي والمسموع ويتم اللجوء إليها إختيارياً، ويتم وقف النظر في الشكوى اذا كانت منظورة أمام القضاء وتكون مرجعيتها القوانين والأنظمة السارية المفعول وبالأخص قانون الإعلام المرئي والمسموع النافذ، وميثاق الشرف المهني الخاص بالعاملين في قطاع المرئي والمسموع ، والمعايير الدولية ومبادئ العدالة والإنصاف .

تواصل معنا

هاتف : 5549720 - 06

فاكس : 5650027 - 06

ساعات العمل: من الاحد الى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا

مركز الاتصال الوطني

الرجاء الاتصال على الرقم 5008080-06 او من خلال البريد الالكتروني: ncc@nitc.gov.jo للابلاغ عن أي مشكلة فنية

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشه 768 ×1366

يدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر10+، جوجل كروم ، فايرفوكس ، سفاري

عدد الزيارات للموقع : 182220

اخر تحديث : 10/09/2019


حقوق النسخ © 2015 - 2019 هيئة الاعلام جميع الحقوق محفوظة - سياسة الخصوصية - سياسة الاستخدام

تصميم وتطوير Echo Technology