التقى عطوفة  مدير عام هيئة الإعلام المحامي طارق ابو الراغب مجلس نقابة الصحفيين في مقر النقابة، ، لبحث تعزيز آليات التعاون مع النقابة ما ينعكس ايجابا على تطور الإعلام الأردني وإداء العاملين فيه.
وقال ابو الراغب إن الصحافة الرسمية تلعب دورا كبيرا في ضبط النشر على شبكات التواصل الاجتماعي، في ظل التحديات التي تواجه الأردن في المرحلة الحالية والمحاولات التي تسعى الى تشويه المشهد. وبين ان مشروع قانون ضمان حق الحصول على المعلومات سيرى النور قريبا، مشيرا إلى ان هناك حاجة لتيسير الحصول على المعلومة، واجراء مراجعات تشريعية وتعديلات وتجويد نصوص موجودة في التشريعات.
وبين ان الهيئة على استعداد للتعاون مع النقابة في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على المشهد الإعلامي في المملكة بشكل عام، لا سيما في مجال التنسيق المشترك بخصوص اجراءات التراخيص والتدريب ومقترحات تعديل التشريعات الناظمة للعمل الصحفي. من جهته، أكد القائم بإعمال نقيب الصحفيين الاردنيين الزميل ينال البرماوي ضرورة العمل على تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين، وإزالة القيود التي تعيق عملهم، والتأكيد على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية وضرورة الإهتمام بالإعلام كرافعة حقيقية للإصلاح. ونوه البرماوي إلى أهمية إعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات والإسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، داعياً زيادة التنسيق في مجال التدريب نظراً لحاجة الصحفيين للتدريب لتطوير مهاراتهم وخبراتهم، وترجمة الشراكة الحقيقية ما بين النقابة والهيئة. واستعرض أعضاء المجلس فايز أبو قاعود وهبه الصباغ وهديل غبون وعلي فريحات وخالد القضاة وزين خليل وفيصل بصبوص ومؤيد أبو صبيح الملفات التي يمكن ان تتعاون فيها الهيئة مع نقابة الصحفيين.

تواصل معنا

هاتف : 5549720 - 06

فاكس : 5650027 - 06

مركز الاتصال الوطني

الرجاء الاتصال على الرقم 5008080-06 او من خلال البريد الالكتروني: ncc@nitc.gov.jo للابلاغ عن أي مشكلة فنية

ساعات العمل: من الاحد الى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشه 768 ×1366

يدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر10+، جوجل كروم ، فايرفوكس ، سفاري

عدد الزيارات للموقع : 1372695

اخر تحديث : 17/03/2024


حقوق النسخ © 2015 - 2024 هيئة الاعلام جميع الحقوق محفوظة - سياسة الخصوصية - سياسة الاستخدام

تصميم وتطوير Echo Technology